Sunday, January 16, 2011

Travel to Italy with your dog: A walk through Parco della Villa Borghese

In our last installment of Travel to Italy with your dog we visited  Piazza del Popolo, one of the entry points to Parco della Villa Borghese -- a wonderful place to take a stroll with your dog.


From either Piazza del Popolo or the top of the Spanish Step it's an easy stroll to the top of Pincio Hill and the entrance to Parco della Villa Borghese. Here, Cosmo Havanese and I enjoy the panoramic view of the center of Rome and St. Peter's.


Entering Parco della Villa Borghese, or Borghese Park, you're sure to find lots of activity... from bicyclists to rollerbladers AND lots of dogs!


Heading down one of the many paths and walkways...


...we came upon the Valley of the Dogs, an area designated for off-leash dog play. A handful of larger dogs and their people enjoyed the late winter afternoon. Cosmo preferred to observe from a distance. Further down the path...


... we listened to some music. Cosmo's nose was working at full capacity!


The park, one of Rome's largest, has many lovely gardens, two art museums a grass-covered amphitheater and a lake. Some of the trees were particularly impressive.



These tall sculpted-looking trees are known as Umbrella Pines, a species of pine native to Southern Europe and the Mediterranean region. The pines even inspired a symphonic tone poem -- Pini di Roma, the Pines of Rome --  by Italian composer Ottorino Respighi in 1924. Listen! 

 After all that walking, there are plenty of places to stop for a quick snack! 


And sometimes a little dog needs a free ride!  But even up in the air, Cosmo's head was always on a swivel and his nose working overtime!  


Next up: great places to eat with your dog in Borghese Park! Here, Cosmo and I are leaving Casina Valadier after a wonderful lunch with a view!

Other posts about our Italy adventure you might enjoy:

46 comments:

  1. What beautiful pictures, thanks for sharing!

    Kirby's Mom

    ReplyDelete
  2. Love the pictures and the reports!

    ReplyDelete
  3. Thanks Kirby and Robert! We could have spent days at this park... so much ground to cover and so much to see. Would love to see the gardens in the springtime. Might just have to go back!
    Diane

    ReplyDelete
  4. Beautiful photos, especially the one of you and Cosmo above the panoramic view of Rome! Bellissimo!

    ReplyDelete
  5. Gorgeous photos! I'm really enjoying hearing about your travels.

    ReplyDelete
  6. The place is very beautiful and your picture with Cosmo is too cute..

    ReplyDelete
  7. Wow - great photos! I'm totally jealous. I guess I'll have to talk to Rod about putting pontoons on the Winnebago and floating across the pond if we want to turn this into a European adventure!

    ReplyDelete
  8. Hey! This is the first time I hear that somebody travels with the dog! That's a great idea!
    I'll travel with my cat because I rent apartment Buenos Aires and they let me take him.

    ReplyDelete
  9. Whats a great scenery it is!.travel food for dogs

    ReplyDelete

  10. من اجل خدمات اجود ومهام افضل واسعار ارخص عليك ان تتعامل مع شركة نظافة بالرياض التي تصنف من اوائل شركات النظافة بالسعودية والمعروفة على صعيد شركات الخدمات المنزلية ككل من ركن نجد , فالشركة تقوم بتنظيف الشقق بالرياض وتنظيف المنازل و شركة غسيل كنب بالرياض , ولا تكتفى بتقديم الخدمة فقط بل تقدم ايضا احسن التخفيضات والعروض وبرامج الوقاية ومتابعه عمليات التنظيف من فترة الى اخرى بالاعتماد على اقوى عماله بشرية متخصصه في هذا المجال وبخبرة طويلة وبأسعار خياليه لن تطرأ على ذهنك من شدة انخفاضها وتناسبها مع كافة طبقات العملاء
    فاذا كنت عزيزي العميل ممن يرغبون في التعاقد مع شركة تنظيف بيوت بالرياض فلا تتوانى فى اتصالك اينما كنت فى اى مدينة بالسعودية حيث تتوسع الشركة في خدماتها لتقدم خدمة التنظيف ف :
    شركة تنظيف بجدة
    شركة تنظيف شقق بالدمام
    شركة تنظيف بالمدينة المنورة
    افضل شركة تنظيف بالرياض
    --------------
    كشف تسربات المياه
    كشف تسربات المياه
    كشف تسربات
    كشف تسربات
    كشف تسربات
    ركن نجد

    ReplyDelete
  11. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  12. من الاخطار الكبيره ايضا للنمل الابيض وهو انتشاره بكثره فى اساسات المنازل ويسكن فى البنيه التحتيه ويستطيع ان يسبب تاكل كبير فى البينه التحتيه الامر الذى يستلزم عليك شركة رش مبيدات بالرياض
    تستخدم المبيدات المختلفه للقضاء على هذا النوع منه فورا واعطاء كافة الضمانات التى تمنع من انتشار هذه الحشرات مره اخرى كذلك نمتلك شركة رش مبيدات بالطائف تمتلك انواع مختلفه من المبيدات ذات الروائح النفاذه والاخرى التى لا تمتلك ايه الروائح كذلك استخدام الحقن الالمانى كل هذا لن تجده غير فى شركة مكافحة حشرات بالطائف للتخلص فورا من الحشرات
    شركة تنظيف بالرياض
    شركة مكافحة حشرات بالرياض

    ReplyDelete
  13. من المعروف ان تنظيف المنازل من بين اهم الخدمات الضرورية في التنظيف والترقية بمنازلنا الى مصاف المنازل العصرية والتي عرفت تنظيفا عصريا من شانه ان يوفر لساكنته ظروفا حياتية راقية ولابد من توفر هيئة تختص في المجال مع تقديم ضمانات متكاملة من شانه ان تجعل الافراد يضمنون نجاح خدمة التنظيف ولا حاجة للمزيد من ضياع الاموال عبر طلبات خدمة تنظيف المنازل التي لا تلبي حاجياتهم ولا تتماشى مع رغباتهم لأن العديد من شركات تنظيف المنازل تسعى فقط الى عرض خدماتها عبر طرق ترويجية فحسب من اجل كسب المال فقط دون مراعاة الوازع الاخلاقي والضمير المهني الذي يحتم على مدراء مثل هاته الشركات ان يسعوا خلف ارضاء العملاء ليس اكثر من هذا عبر اتقان تنظيف المنازل .
    ومن اجل اثراء الواقع الخدماتي الذي يدخل في اطار تنظيف ونظافة المنازل اردنا ان نساهم معكم في ذلك، وذلك بالإعلان عن الخدمات المميزة في هذا المجال والتي ترفع شعار تنظيف المنازل والتي تحولت الى وجهة حقيقية يطلب خدماتها الالاف من عملاء تنظيف المنازل وكلهم امل ويقين وقناعة بالمستوى الراقي الذي تحققه الشركة لهم من جودة في تنظيف المنازل سرعة في تنظيف المنازل ,ضمان في تنظيف المنازل، انية في تنظيف المنازل، وهذا كله راجع لما تملكهمن امكانيات هامة في المجال من افضل اليات تنظيف المنازل، ارقى وسائل وإمكانيات تنظيف المنازل، جميع ارقى وأفضل مطهرات المنازل والتي ساعدت في انتشار تلك الشركات على نحو واسع من مناطق المدينة المنورة حتى اصبحت متداولة بين كل العملاء والواقع الميداني يشهد على صحة ما نقول عبر المنازل التي عرفت عمليات تنظيف واسعة النطاق ساعدت في رضا ملاكها بصورة متكاملة من الضمان.
    شركة تنظيف شقق وفلل بتبوك

    شركة نقل عفش بالطائف

    شركة تسليك مجارى بالطائف

    شركة تنظيف شقق بالطائف

    شركة تنظيف مجالس بالطائف

    شركة مكافحة حشرات بالطائف

    شركة تنظيف منازل بالطائف

    شركة تنظيف خزانات بالطائف

    شركة عزل خزانات بالطائف


    ReplyDelete
  14. The best temporary rent in http://www.rentalugar.com/alquileres-en-rio-negro/bariloche

    ReplyDelete
  15. شركة تنظيف شقق بالمدينة المنورة
    شركة بيتى هى شركة تنظيف بالمدينة المنورة لدينا العمالة المدربة التى تقوم بخدمات التنظيف بأجود المساحيق المستوردة التى تقضى على البقع والاوساخ كما اننا نقوم بتنظيف الشقق بالمدينة المنورة والمنازل والفيلات والقصور بأجود انواع المساحيق المستوردة التى تقضى على الاوساخ وعمالتنا مدربة على تقديم افضل خدمات التنظيف فى اسرع وقت وبأقل الاسعار ونحن كبرى شركات التنظيف بالمدينة المنورة حيث اننا نقوم بتنظيف الارضيات والكنب والمجالس والموكيت والسجاد كما اننا نقدم خدمات التنظيف بالبخار كما اننا نقدم افضل خدماتنا بأسعار فى متناول الجميع
    تنظيف منازل بالمدينة المنورة
    http://www.bateiy.com/cleaning-medina/

    ReplyDelete
  16. Remember that higher cost does not consequently protect a higher nature of sustenance; however quality puppy nourishment normally costs more than low quality pooch nourishment.
    here pet

    ReplyDelete
  17. كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق.
    مدافن للبيع
    مقابر للبيع
    بي فلاي

    ReplyDelete
  18. كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق.
    مدافن للبيع
    مقابر للبيع
    بي فلاي

    ReplyDelete
  19. مقابر للبيع و مدافن للبيع
    مقابر للبيع ومقابر للبيع من شركة الرحمن الرحيم
    شركة الرحمن الرحيم هي واحدة من الشركات الرائدة في مصر مع مجموعة واسعة من المنتجات التي يتم تقديمها. لقد أدخلت للتو منتجًا جديدًا إلى السوق وهو مقابر للبيع ، وتقع جميعها في محافظة القاهرة.
    لدينا مقابر للبيع بأسعار معقولة من المؤكد أنها تناسب ميزانيتك. سواء كنت بحاجة إلى مقبرة صغيرة أو كبيرة ، يمكننا توفيرها بدون تكلفة إضافية.

    ReplyDelete
  20. I think the admin of this web site is working really hard for his website, because every content here is quality based information. Excellent article .... Turkey transit visa for US citizens, you can get Turkey visa online. There will be a need to fill out the visa application form Turkey through the Turkey visa online guide.

    ReplyDelete
  21. Great work.. Thanks for this post. Foreign travelers who wish to apply for Azerbaijan visa must check the Azerbaijan visa requirement before filling the application.

    ReplyDelete
  22. Thank you The international travelers traveling to Kenya need to check the kenya transit visa information online. However, the online visa application offers you the best, fastest online visa services. Thank you

    ReplyDelete
  23. Good information is published on your website I read it regularly You are a good writer and experienced blogger I have seen and understood your website You write a good commentary on important information which I welcome
    Demat Account

    ReplyDelete
  24. Thanks for sharing the post. It is really good...India entry requirements & travel restrictions 2022, you can check all India entry requirements 2022 via India evisas website.

    ReplyDelete
  25. I came here looking for advice and also found a forum that can help me do the same. Thanks. Many people ask, What is India e visa cost? India visa price depends on your nationality and your visa type. More info about visa you can check on our blog.

    ReplyDelete
  26. شركة تنظيف كنب بالرياض يمكننا تنظيف كافة انواع الكنب سواء كان كنب صالونات وكنب مجالس أو حتى الكنب المستخدم في غرف المعيشة بسهولة ويسر . اتصل الآن بـشركة تنظيف كنب بالرياض، للاستفادة من خدماتنا المسئولة وخبرة عمالنا في معالجة وتجديد الكنب والمجالس. شركة تنظيف كنب بالرياض

    ReplyDelete
  27. شركة تنظيف منازل بالرياض تعد كلين للتنظيف بالرياض من أفضل شركات التنظيف بـ منطقة الرياض و المملكة العربية السعودية ، حيث أن معظم شركات النظافة تقوم بالكثير من الخدمات المتكاملة والتي لا غنى لأي منزل، فأي مكان مهما كان حجمه يحتاج إلى عمليات التنظيف الدورية بشكل مستمر .
    لكن عملية التنظيف أصبحت عبء كبير على كاهل اصحاب المنازل و ربات البيوت التي لا تقوى عليه خصوصًا وإن كانت سيدة عاملة، فلابد لها من الاستعانة بنا حتي نعينها ونقدم لها خدمة تنظيف كافة أرجاء المنزل، وما به من محتويات من الألف إلى الياء بأفضل مستويات الدقة والنظافة المرغوبة من قبل أي عميل يستعين بالشركة ايمانًا منه أنها الرائدة والأسطورة للتنظيف فنحن افضل شركة نظافة بارخص اسعار شركات التنظيف .

    ReplyDelete
  28. قد تواجهه ربه المنزل بعض الاوقات الصعوبه في تنظيف المنزل بمفردها وخاصه مع وجود اطفال وانشغالها في عملها وقت طويل فتحتاج الي يد تساعدها في عمليه تنظيف المنزل وايضا قد تواجه بعض المناسبات او العزومات وتكون بمفردها وتحتاج الي شركة تنظيف سريعه تنقذ الموقف لديها وتقدم شركتنا كافهشركة تنظيف مكيفات بالرياض الخدمات المتميزه التي تساعدها علي تخطي اي موقف تحتاج الينا فيه وذلك عن طريق تنظيف اسطح وجدران المنزل وتلميع واجهه البيت وغسيل السجاد او الموكت ثم تعقيم المكان جيدا بعد التاكد من نظافته التامه وتنسيق المنزل بشكل مناسب ويتم ذلك عن طريق خبراء في مجال التنظيف لنرضي العميل بالخدمه شركة تنظيف مكيفات بالرياض

    ReplyDelete
  29. Wow! This blog post is truly captivating! Your distinctive writing style pleasantly surprised me. Excellent job! Keep up the fantastic work. Feel free checking out this information.Welcome to Turkey! To ensure safe travels, do PCR Test Applications for Passengers Arriving in Turkey. All passengers arriving must present a negative PCR test taken within 72 hours. Protecting our nation's health is our priority. Enjoy your stay.

    ReplyDelete
  30. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete

  31. Your blog post is a literary voyage that navigates the seas of insight with finesse. The eloquent prose steers through intricate concepts, creating waves of understanding. Each paragraph is a compass guiding readers through uncharted territories of thought. The fusion of intellect and emotion is a testament to your narrative artistry, leaving readers both enlightened and contemplative.

    ReplyDelete